رئيس مجلس الادارة
مجدي سبلة

رئيس التحرير التنفيذي
محمد الحنفي

قبل أن نستيقظ على كارثة أخرى.. «الهلال اليوم» تسلط الضوء على قطار كفر الشيخ

طباعة

السبت , 12 اغسطس 2017 - 04:52 مساءٍ

قبل أن نستيقظ على فاجعة أخرى من فواجع حوادث القطارات فى مصر "بوابة الهلال اليوم" تدق ناقوس الخطر عن قطار كفرالشيخ الذى قد يتسبب في إزهاق أرواح المصريين بسبب المحطات القديمة وقضبان السكك الحديدية التى تمر وسط الكتلة السكنية لعدد من القرى بلا أسوار تحمي، أو رقابة تمنع، أو مسئول يزيل أسباب المشكلة.

مزلقان “السلخانة” و”الإنشاء والتعمير” بمدينة كفرالشيخ للسيارات، غير مزود بأي إجراءات للأمان الآدمي، بينما تزهق الأرواح باستمرار، وكان آخر الحوادث عندما لفظت سهام عبدالحافظ من قرية شباس عمير الطالبة بالفرقة الثالثة بكلية الآداب أنفاسها الأخيرة تحت عجلات قطار كفرالشيخ – قلين عند مزلقان حي سخا.

ومن قبل، توفيت أشرقت إسماعيل الطالبة الثانوية العامة عند مزلقان السلخانة المجاور للمعهد الأزهري، كما كان منذ عام عند مزلقان قرية أبوغنيمة مركز سيدي سالم مسرحًا لفاجعة أخرى عندما دهس القطار “توكتوك” وحول جسد قائده إلى أشلاء عند عبوره المزلقان المهترئ.

ويمر القطار وسط حي عشوائى يسمى “منشية فؤاد البحرية"و”القبلية” دون أسوار، وكأنه فى نزهة بين البيوت المتاخمة لقضبان السكك الحديدية والتي يلهو عليها الأطفال ويلقون حتفهم أسفل عجلات القطار.

كما يعاني سكان قرى مركز “فوة” و”مطوبس” من مرور القطار وسط منازلهم مما أدى إلى وقوع عشرات الحوادث التي أدت إلى موت أبرياء تحت عجلات القطار.

درجات الحرارة
  • 25 - 37 °C

  • سرعه الرياح :28.97
اسعار العملات
  • دولار أمريكى : 17.7740
  • يورو : 20.9021
  • ريال سعودي : 4.7394

هل تؤيد عودة التسعيرة الجبرية لجميع السلع؟

نعم
91.6666666667%
لا
8.33333333333%