رئيس مجلس الادارة
مجدي سبلة

رئيس التحرير التنفيذي
محمد الحنفي

«الهباش»: لا نقبل تغيير الوضع التاريخي للقدس

طباعة

الاثنين , 17 يوليو 2017 - 02:42 مساءٍ

محمود الهباش
محمود الهباش

 

 أكد محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشئون الدينية والعلاقات الإسلامية، أن الإجراءات الإسرائيلية داخل المسجد الأقصى المبارك والبلدة القديمة لمدينة القدس باطلة وانتهاك صارخ للمواثيق الدولية وقرارات المجتمع الدولي التي أكدت على الوضع التاريخي لمدينة القدس ومقدساتها، بالإضافة إلى السيادة الحصرية والوحيدة للأوقاف الإسلامية في القدس على كافة مرافق الحرم القدسي الشريف وبواباته وساحاته.

 

جاءت أقوال الهباش عقب قيام سلطات الاحتلال بتركيب البوابات الالكترونية على أبواب المسجد الأقصى المبارك ومصادرة مفاتيحها من حراس الأقصى والأوقاف الإسلامية.

 

وأضاف الهباش: أن المخطط الإسرائيلي لتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى المبارك جاهز منذ زمن بعيد دون الحاجة إلى مبررات واهية في سعي دؤوب للوصول إلى التقسيم المكاني والزماني للحرم القدسي الشريف على غرار الحرم الإبراهيمي في الخليل من خلال استغلال أي حدث أو مناسبة لتمرير هذه المخططات.

 

وأوضح أن الرعاية الهاشمية للمقدسات الإسلامية في القدس ضمن الاتفاقية الموقعة بين دولة فلسطين والمملكة الأردنية الهاشمية قائمة وهي صاحبة الولاية الكاملة على الحرم القدسي الشريف وكافة مرافقه وعلى رأسها حائط البراق.

درجات الحرارة
  • 22 - 38 °C

  • سرعه الرياح :17.70
اسعار العملات
  • دولار أمريكى : 17.8853
  • يورو : 20.8104
  • ريال سعودي : 4.7690

بعد أحداث شغب الوايت نايتس هل تؤيد عودة الجماهير للمدرجات؟

نعم
60.6060606061%
لا
39.3939393939%