رئيس مجلس الادارة
مجدي سبلة

رئيس التحرير التنفيذي
محمد الحنفي

«المهن التعليمية» تلتقي شباب المعلمين عقب عيد الفطر

طباعة

السبت , 17 يونيو 2017 - 01:26 مساءٍ

نقيب المعلمين
نقيب المعلمين

أكد إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة للمهن التعليمية ، أن النقابة ستشهد خلال الفترة المقبلة تكوين لجان من النقابات الفرعية وشباب المعلمين في كافة الإدارات التعليمية على مستوى محافظات الجمهورية لمتابعة قضايا ومشكلات جموع المعلمين والعمل على حلها ؛ وذلك تحت رعاية خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب .

جاء ذلك خلال لقاء جمع وفد من النقابة برئاسة إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة ، ومحمد عبد الله أمين عام نقابة المهن التعليمية ، ومحسن لطفي رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بالشرقية ، وهاني مرشد أمين فرعية الشرقية ، وياسر عرفات أمين صندوق النقابة الفرعية بجنوب سيناء ، ونصر الدين لمعي عضو النقابة الفرعية بالبحر الأحمر ، وعدد من ممثلي ائتلاف تمرد معلمي مصر .

وكشف وكيل أول النقابة العامة، عن تنظيم لقاء بين قيادات نقابة المعلمين ، وعدد من شباب المعلمين في مختلف المحافظات ، عقب عيد الفطر المبارك ؛ لتوحيد الجهود خلال الفترة القادمة وتقريب وجهات النظر بين النقابة وشباب المعلمين .

ومن جانبه ، أكد محمد عبدالله أن باب النقابة مفتوح لجموع المعلمين وهناك تواصل مستمر مع شباب المعلمين لإصلاح أحوال الزملاء .

وأوضح محسن لطفي أن نقابة المعلمين بالشرقية كانت الأولى في تنفيذ عدة مشروعات وبرامج لصالح المعلمين بالتعاون مع شباب معلمي الشرقية

وأكد إبراهيم نشأت منسق ائتلاف تمرد معلمي مصر ، أن النقابة هي الممثل الوحيد للمعلمين والقناة الشرعية للتعبير عن مطالبهم ، مطالباً بعدم المزايدة على دور النقابة في الدفاع عن حقوق المعلمين ؛ وخاصةً في ظل تبني النقابة لمطالب المعلمين والبحث عن حلول لمشكلاتهم .

وأوضح عمرو الصقر أمين ائتلاف تمرد معلمي القاهرة ، أن النقابة كان لهم دور فعال في استرداد جميع أراضيها من الجهات التي كانت تسطو عليها دون وجه حق ، وكذلك تحسين أسلوب صرف معاشات المعلمين عن طريق تطبيق نظام الفيزا كارد ؛ وذلك منعاً لأي تلاعب في أموال المعلمين ، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد توحيد الجهود من أجل خدمة المعلم وإصلاح أحواله .

وأضاف سالم محي الدين أمين ائتلاف تمرد معلمي المنصورة أن النقابة كان لها تحرك إيجابي جداً عندما خاطبت وزارة التربية والتعليم بشكل عاجل لتثبيت المكافآت والبدلات والحوافز على أساسي 2016 بدلاً من 2014 ، حيث أن الضرائب والتأمين الصحي مازالت تخصم على أساسي مرتب 1 / 7 / 2016 ، وأشارت إلى أنه في حالة عدم الاستجابة لمطلب النقابة سيتم رفع دعوى قضائية للمطالبة بعدم دستورية هذا القانون .

ومن جهته ، أكد محمد البيلي أمين ائتلاف تمرد معلمي جنوب سيناء ، أن النقابة حققت العديد من الإنجازات التي تصلح من أحوال المعلمين ، منها تعديل قانون النقابة من خلال ورش عمل للمعلمين في جميع المحافظات، وتقديم جدول أجور للمعلمين مُعد من قِبل النقابة؛ يحفظ للمعلمين حياة كريمة، وذلك في اجتماع سابق مع وزير التربية والتعليم السابق الدكتور الهلالي الشربيني، ولجنة التعليم بالبرلمان، وممثل عن وزارة المالية، وعدد من ممثلي الجهات المعنية.

وأكد أحمد عبد الحميد أمين ائتلاف تمرد معلمي الشرقية، أن شباب المعلمين بالشرقية ساهموا بقوة في مشروعات وبرامج النقابة ، وأن الساحة مفتوحة أمام النقابة لإثبات مقدرتها في الدفاع عن المعلمين وعدم صحة المقولة بأن النقابة مبتعدة عن المعلم.

درجات الحرارة
  • 25 - 37 °C

  • سرعه الرياح :28.97
اسعار العملات
  • دولار أمريكى : 17.7740
  • يورو : 20.9021
  • ريال سعودي : 4.7394

هل تؤيد عودة التسعيرة الجبرية لجميع السلع؟

نعم
92.3076923077%
لا
7.69230769231%