رئيس مجلس الادارة
مجدي سبلة

رئيس التحرير التنفيذي
محمد الحنفي

عن بوابة الهلال اليوم


من أجل مسايرة العالم الرقمي والتحدث بلغة العصر، كان لابد لمؤسسة «دار الهلال» العريقة والرائدة في مجال الصحافة والتنوير وحرية الرأي والإعلام والثقافة، أن تعبر إلى ذلك العالم الجديد من أجل مستقبل أفضل، وتجد لها مكانا ومكانة به.


ولهذا السبب أطلقت مؤسسة «دار الهلال» بوابة «الهلال اليوم» الإلكترونية الشاملة، التي حملت شعار «أحداث اليوم.. وكنوز زمان»، لتخرج البوابة عملاقة تنافس الكبار وتحقق نقلة نوعية في مجال الصحافة الرقمية.


ولا يتوقف دور بوابة «الهلال اليوم» عند الشق الخبري رغم أهميته، بل وضعت نصب أعينها ما وراء الخبر، سواء بالتقرير أو التحليل أو الرأي أو التحقيق، بحيادية كاملة دون انحياز إلا للوطن والمواطن.


وتحتوي بوابة «الهلال اليوم» على أقسام كثيرة متنوعة، منها ٌسم الأخبار، وأولت البوابة اهتماما خاصا بقسم «أهل مصر»، الذي تعتبره صوت أهلنا في جميع محافظات مصر بالوجهين «البحري والقبلي»، وفي هذا الباب قررنا أن نصل إلى كل نجع وعزبة وقرية، لنرصد مشاكلهم ومعاناتهم، ونسجل نجاحاتهم أيضا، ونبذل ما نستطيع من اجل الوصول معهم إلى حلول.. ويضم هذا الباب 3 أفرع رئيسية هي "المحافظات ونبض المواطن وملاعب بلدنا.. أندية الأقاليم".


وفي قسم كنوزنا، تنفرد بوابة «الهلال اليوم» بتقديم تراث ثري ومتفرد في الصورة الملونة، يعود إلى أكثر من 125 سنة، هو ملك مؤسسة «دار الهلال» وحدها.


وفي قسم العرب والعالم، نجعل العالم كله بين يديك عزيزي المتصفح، كما تقدم بوابة «الهلال اليوم» قسما متميزا للحوادث يرصد الجريمة أولا بأول.. كما تولي البوابة عناية فائقة بقسم الرياضة، وتلبي من خلاله رغبات الملايين في مصر والعالم العربي، من عشاق الساحرة المستديرة والرياضات المختلفة المحلية والعربية والعالمية.


ولدينا أيضا اهتمام خاص بأقسام الفن والمنوعات والمرأة والديكور والصحة والمطبخ، فضلا عن ألبومات الصور.. كما لدينا أقسام التحقيقات والملفات والتقارير.. وأفردنا قسما خاصا للفيديو.



دار الهلال.. أصالة وتاريخ متجدد


"دار الهلال" مؤسسة صحفية.. نشأت عام 1892، ومنذ نشأتها لم تتوقف عن العطاء الفكري والثقافي في كافة المجالات السياسية والفنية والنسائية، إضافة إلى مطبوعاتها في الأدب والتاريخ والموسوعات وكتب الأطفال، وتمتاز مطبوعات "دار الهلال" بمواكبة العصور والتعبير عن الآراء والقضايا المختلفة.


وحملت مؤسسة "دار الهلال" منذ نشأتها رؤية واضحة فيما يتعلق بالكتاب ودوره في إثراء الخريطة المعرفية لدي الأفراد والجماعات، واهتمت بإصدار الكتب.. بما يساعد في نشر العلم في جميع المجالات، وتقوم المؤسسة بطباعة ونشر المؤلفات، كما تهتم "دار الهلال" بين الحين والآخر بتطوير آليات الإنتاج ومعايير الطباعة، وفقا للمقاييس العالمية.



مجلة المصور..


صدرت "مجلة المصور" عام 1924، وأصبحت علامة بارزة في سجل الصحافة العربية، وعاصرت الكثير من الأحداث السياسية والاجتماعية والثقافية، وكان لـ"المصور" دورا بارزا في قضايا وطنية ومجتمعية.. أبرزها: استقلال مصر، وتحرير المرأة، وحرية المواطن في التعبير عن رأيه، وتعاقب على رئاسة تحرير "المصور" عدد من رموز الصحافة المصرية.. ويجلس حاليا الكاتب الصحفي/ غالي محمد على رأسها.



مجلة الهلال..


هي أقدم وأعرق المجلات العربية، حيث أصدرها جورجي زيدان في سبتمبر 1892، وتصدر بانتظام منذ 120 عاما، وتشتهر "مجلة الهلال" بـ"صوت الثقافة العربية"، وصدر عنها سلسلة كتاب الهلال، وروايات الهلال، وعاشت "مجلة الهلال" مسيرة طويلة في خدمة الثقافة العربية، وتوالى على رئاسة تحريرها العديد من المشاهير من أدباء ومفكرين.. ويرأس تحريرها حاليا سعد القرش.



مجلة حواء..


"مجلة حواء" هي أول المجلات النسائية في مصر والوطن العربي، تأسست في يناير 1955 باسم "حواء الجديدة" وكانت تصدر شهريا، لتقوم بدورها في توعية النساء بحقوقهن وتوعيتهن بمجريات الأحداث، وبعدها تحولت لمدرسة صحفية نسائية، وجلس على مقعد رئاسة تحرير "حواء" عدد من المثقفات والرموز النسائية الشهيرة.



مجلة الكواكب..


"مجلة الكواكب" هي أول المجلات الفنية في مصر والوطن العربي، صدرت في 28 مارس 1932 باسم "مجلة الفكاهة" وكانت إصدارا شهريا، وبعدها تغير اسمها في ديسمبر 1933 إلى "مجلة الدنيا"، وأصبح اسمها "الكواكب" في 28 فبراير 1949، وتهتم "الكواكب" بالفن وأنواعه المختلفة.. وباتت سجلا فنيا واسعا، ويتولى رئاسة تحريرها حاليا أمينة الشريف.



طبيبك الخاص..


تهتم "مجلة طبيبك" الخاص" بتنمية الوعي الطبي، فضلا عن كافة الأمور المتعلقة بحياة الإنسان وصحته، وهي وسيلة لتقديم المعلومات الطبية بأسلوب علمي بسيط، ومنذ صدور "طبيبك الخاص" عام 1969 .. اكتسبت جمهور كبير من القراء المنحازين للعلم والعلوم الصحية.



مجلة سمير..


تعتبر "مجلة سمير" أول مطبوعة صحفية تخاطب الأطفال، فهي منذ صدورها في 1956 أول مجلة أطفال في الوطن العربي، حيث نشأت على يد "نادية نشأت".. وصمم شخصية "سمير" الرسام الشهير "برني"، وتهدف "مجلة سمير" إلى مهمة تثقيف الطفل، ويرأس تحرير المجلة حاليا الدكتورة شهيرة خليل.



كتاب الهلال..


"نوادر حجا".. الكتاب الأول الذي صدر عن دار الهلال في يونيو 1983، فهو يصدر بصفة شهرية وتحديدا في العاشر من كل شهر، وصدر من "كتاب الهلال" العديد من السلاسل.. منها؛ سلسلة الفكاهة، وسلسلة التراث، وأشهر الحكايات العالمية، وحصل "كتاب الهلال" على جوائز الدولة التشجيعية، ويتولى رئاسة تحريرها حاليا محمد الحمامصي.



روايات الهلال التاريخية..


هي أحدث إصدارات "دار الهلال".. حيث صدرت في 23 جزءا، بهدف إعادة تقديم روايات جرجي حبيب زيدان للأجيال الجديدة، وتصدر حاليا سلسلة تاريخ مصر "الشهرية"، لما تحمله من أهمية فكرية وتاريخية، وحاليا يتولى رئاسة تحريرها محمد الشافعي.

درجات الحرارة
  • 23 - 39 °C

  • سرعه الرياح :17.70
اسعار العملات
  • دولار أمريكى : 17.9174
  • يورو : 20.8729
  • ريال سعودي : 4.7778

بعد أحداث شغب الوايت نايتس هل تؤيد عودة الجماهير للمدرجات؟

نعم
58.8235294118%
لا
41.1764705882%