رئيس مجلس الادارة
مجدي سبلة

رئيس التحرير :
سمر الدسوقي

فاتن الهوارى
جبرتى الدراما وملهمته القديرة

بقلم : فاتن الهوارى فارس الرومانسية وعاشق التاريخ والمسرح، جبرتى الدراما التليفزيونية "محفوظ عبد الرحمن" الذى فارقنا بجسده ولكن أعماله خالدة تخلد اسمه فى التاريخ الذى يحبه.. كان لى ال...

الثلاثاء , 19 سبتمبر 2017 - 11:28 صباحاً

 د.رانيا يحيي
الفن لنهضة الأمم

بقلم : د.رانيا يحيي - عضو المجلس القومى للمرأة في ظل التحديات التي يمر بها وطننا الغالي خاصة مع انتشار ظاهرة الإرهاب الأسود ووجود أفكار ظلامية رجعية وليدة بالنسبة لمجتمع أساسه الحضارة والثقافة و...

الثلاثاء , 19 سبتمبر 2017 - 11:17 صباحاً

سكينة السادات
التوبة الزائفة!! (2)

بقلم : سكينة السادات يا بنت بلدى حكيت لك الأسبوع الماضى طرفا من حكاية قارئتى سناء المترجمة الفورية بإحدى الشركات الكبرى التى لم يخفق قلبها لأى شاب طوال دراستها الجامعية، وعندما تقابلت مع أحمد فى...

الاثنين , 18 سبتمبر 2017 - 02:45 مساءٍ

نجلاء أبوزيد
الاعتذار رقى

بقلم : نجلاء أبوزيد أتعجب كثيرا من افتقاد معظمنا لثقافة الاعتذار سواء في حياتنا الخاصة أو العامة, ففي الماضي كنا نعتذر ببساطة وإذا اصطدمنا بأحد بلا قصد نعتذر فيبتسم الآخر وكل يمضى في طريقه بشكل ...

الاثنين , 18 سبتمبر 2017 - 02:00 مساءٍ

نبيلة حافظ
الحالمون بكرسى الرئاسة!

بلقم : نبيلة حافظ مبكرا بدأت الحرب النفسية القذرة واللعب على المكشوف للحالمن بكرسى الرئاسة، مبكرا أخذ المتحذلقون والمتاجرون بمصر وشعبها ينفثون سمومهم وأحقادهم ويطلقون العنان لأفكارهم السوداوية ا...

الاثنين , 18 سبتمبر 2017 - 12:01 مساءٍ

ماجدة محمود
لينا مكرزل.. سيدة العطاء

بقلم : ماجدة محمود علمتنى أمى أن نحب العالم وكانت تقول: اعملوا مليح وكبو بالبحر, وهذا ما أتعامل به مع أولادى وزوجى وأهلى وأصحابى, هذه الكلمات على لسان السيدة لينا مكرزل رئيسة مجلس المرأة العربية...

الأحد , 17 سبتمبر 2017 - 01:28 مساءٍ

 إقبال بركة
رسالة من صديق عاشق للإسكندرية

بقلم : إقبال بركة منذ عامين دعوت الصديق الفلسطينى صبحى قهاويش وزوجته الكاتبة الصحفية والروائية نوال حلاوة لقضاء عيد الأضحى فى شقتى بالمعمورة, هو مهندس معمارى يعيش فى مونتريال بكندا، وخريج قسم ال...

الثلاثاء , 12 سبتمبر 2017 - 03:56 مساءٍ

ماجدة محمود
السفيرة "ابنة شيخ الملحنين"

بقلم : ماجدة محمود كان بينى وبينها أكثر من موعد للقاء لم يتم أحيانا لانشغالها الدائم بالسفر والاجتماعات وأحيانا أخرى لظروف عملى الذى لا يعطى الفرصة لإنجاز أى مهام أخرى إلا فى ما ندر. كان لها...

الثلاثاء , 12 سبتمبر 2017 - 03:39 مساءٍ

إيمان العمري
الزواج بالشكل

بقلم : إيمان العمري أصحابي الأعزاء صديقنا كريم كان يقرأ قصة قصيرة للكاتب الكبير توفيق الحكيم بعنوان "لا كرامة لنبي في وطنه".. كان العمل يدور حول شاب قبيح الشكل في إحدى القرى أراد ال...

الثلاثاء , 12 سبتمبر 2017 - 03:21 مساءٍ

د.تغريد عرفة
سر جمال نفرتيتى

بقلم : د.تغريد عرفة - الإعلامية بالتليفزيون المصرى يسعى خبراء التجميل منذ فترة طويلة تمتد للعديد من السنوات وراء التوصل إلى سر جمال الملكة نفرتيتي الأسطوري والملكة كليوبترا، وبعد سنوات من البحث ...

الثلاثاء , 12 سبتمبر 2017 - 03:17 مساءٍ

طاهر البهى
حواديت فنية .. شادية بدون مناسبة

بقلم : طاهر البهى أعطت شادية فى كل ألوان الغناء، وأحبت مصر حبا يفوق الوصف، وحاولت أن تعبر عن حبها لهذا البلد بمشاركة كوكبة، من الشعراء والملحنين المخلصين، فمنحتنا عدداً من أروع وأصدق الأغنيات ال...

الثلاثاء , 12 سبتمبر 2017 - 03:07 مساءٍ

مروة لطفى
قيد الحلم

بقلم : مروة لطفى أين ذهب الرجال؟!.. هل أخذتهم متاهة التناقضات إلى هذه أحبها وتلك أتزوجها، أم دفعتهم أعباء الحياة للسير فى طريق من اتجاه واحد وحرمتهم المسئوليات من التفوه بكلمة «لا » ...

الثلاثاء , 12 سبتمبر 2017 - 02:54 مساءٍ

 إيمان حمزة
أبناؤنا وتطوير التعليم

بقلم : إيمان حمزة عام دراسي جديد نتمنى أن يلبي ما نتطلع لأجيالنا الجديدة من تطوير التعليم ليتناسب مع العصر الذى نعيشه نعتمد فيه على تنمية العقل والبحث العلمي بعيدا عن حشو المناهج والتلقين والحفظ...

الثلاثاء , 12 سبتمبر 2017 - 01:23 مساءٍ

فاتن الهوارى
مازادنى البعد إلا حنين

بقلم : فاتن الهوارى البعيد عن العين بعيد عن القلب هكذا يقولون ولكن معي الأمر يختلف تماما فبعدي عن مجلة «حواء » يزيدنى حبا وشوقا لها مهما بعدت أو سافرت فلها فى القلب كل الحب والحنين. ...

الثلاثاء , 12 سبتمبر 2017 - 11:55 صباحاً

سكينة السادات
التوبة الزائفة! (1)

بقلم : سكينة السادات يا بنت بلدى صرخت فى وجهى قائلة.. أقر وأعترف بأننى الزوجة  “الهبلة”  كما تقول عنى أمى (العبيطة) التى كانت تصدق كل ما يقوله لها زوج مخادع أكل بعقلها حلاو...

الاثنين , 11 سبتمبر 2017 - 03:05 مساءٍ

نبيلة حافظ
في انتظار تعديلات قانون الأحوال الشخصية!

بقلم : نبيلة حافظ تحمل إلينا الحياة الكثير من قصص عقوق الأبناء لآبائهم، ودائما ما نطالب الدولة بوضع تشريعات تكفل وتصون حقوق الآباء بالحياة وتحميهم من جحود أبنائهم، ولكن في غفلة منا ومن أجهز...

الاثنين , 11 سبتمبر 2017 - 12:13 مساءٍ

إقبال بركة
الإسكندرية التى هجرها عشاقها

بقلم : إقبال بركة  "يا إسكندرية بحرك عجايب.. يا ريت ينوبنى من الحب جانب.. تحدفنى موجه والبحر هوجه والصيد مطايب.. أغسل هدومى وأنشر همومى على شمس طالعه وأنا فيها دايب".  لا...

الأربعاء , 06 سبتمبر 2017 - 03:02 مساءٍ

ماجدة محمود
قومى المرأة يطرق الأبواب

بقلم : ماجدة محمود صدق المثل الشعبى الذى يقول:- تعرف فلان، آه اعرفه، عاشرته؟ لا ما عاشرتوش، يبقى ما تعرفوش!! هذا المثل بالتحديد انتهجته دكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة عندما أطلق...

الأربعاء , 06 سبتمبر 2017 - 02:40 مساءٍ

 إيمان العمري
حياة .. لا للدبش

حياة .. لا للدبش بقلم : إيمان العمري أصحابي الأعزاء صديقتنا نور كانت تتناقش مع صديقاتها فيما إذا كان الحب أفعالا أم أقوالا كانت الأغلبية تؤكد على أن الكلام سهل ولا يدل على أي شيء والفعل هو ال...

الأربعاء , 06 سبتمبر 2017 - 02:15 مساءٍ

أمل مبروك
حقيقة راسخة على مر العصور

بقلم : أمل مبروك يؤكد المتخصصون فى مجال التنمية البشرية أن المفهوم القديم له كان مقتصرا على كمية ما يحصل عليه الفرد من سلع وخدمات خاصة بالمأكل والمشرب والملبس فيرتفع مستوى معيشته وتزداد رفاهيته،...

الأربعاء , 06 سبتمبر 2017 - 02:12 مساءٍ

درجات الحرارة
  • 23 - 36 °C

  • سرعه الرياح :17.70
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل سيواصل الذهب تراجعه أم سيعاود الصعود

نعم
33.3333333333%
لا
66.6666666667%